بريد بريد مكالمة مكالمة دردشة

منتجات التداول

أنواع العقود مُقابل الفروقات

إننا فى آي سي إم كابيتال؛ دومًا ما نسعى إلى تقديم مجموعة متميزة من منتجات التداول لا سيما العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة المتاحة فى الأسواق في العالمية. آي سي إم كابيتال تسعد بأن تقدم لعملائها العقود مقابل الفروقات (النقدية)؛ بما يُتيح لهم الإستفادة من التنوع فى منتجات التداول المقدمة فضلا عن تنفيذ السوق فائق الدقة والسرعة.

لمعرفة المزيد حول العقُود مقابل الفُروقات (النقدية)

يتميز التداوُل من خلال الوصول المباشر للأسواق DMA؛ بأنه يُتيح لك التداوُل في العقود مُقابل الفُروقات من خلال تقديم أفضل سِعرٍ مُتاحٍ لها مُضافًا إليه فُروقات أسعار طفيفة جداً ضَئيلة للغاية على كل أداة تداوُل. وتتفاوت فروقات الأسعار بحسب نوع أداة التداوُل وحجم السيُولة ومدى التذبذب في الأسواق. آي سي إم كابيتال تُقدم للعُملاء مزايا الوصول إلى المصارف الرئيسية ذات الدرجة الأولى؛ بما يُتيح لهم التداوُل في العديد من المُؤشرات والسِلَع والحصول على أفضل سعر بيعٍ/شراءٍ (العرض والطلب) مُتاح في الأسواق وقت التداول. اختِيارك لنوع وطبيعة العقود مُقابل الفروقات تُحددها استراتيجية تَداوُلك. العقود مقابل الفروقات (الآجلة) يكون لها تاريخ انقضاء مُرفق بالعقد والذي غالبًا ما يتم تجديده كل ثلاثة أشهر، لكن العقود مُقابل الفروقات (النقدية) لا يتم تحديد تاريخ انقضائها مُسبقًا.

مثال للتداوُل في العقود مقابل الفروقات

الأداة المالية الرئيسية لعقد Germany’s DAX CFDs هي عبارة عن سهم واحد لمؤشر DAX30. في حال تداول مؤشر DAX عند مستوى 11261.1 (سعر البيع) /11262.1 (سعر الشراء) فإن تسعير البيع والشراء (العرض والطلب) سيكون مرتبط بالسعر الرئيسي الذي قد يكون 1 دولار. ولأنه غالبًا ما تظهر عملية التداول خاسرة في البداية –فور إجرائها -فلابد من تحرُك السُوق لصالِحك لتحقيق ربحٍ قبل تحمُل فروقات الأسعار كما هو مُوضح في المثال.

الرمز الوصف حجم العقد حجم الأداة المالية قيمة الأداة المالية نسبة الهامش
#BRENT UK Brent Oil Spot CFD | 1 USD 100 0.001 0.1 2
#WTI WTI Crude Oil Spot CFD | 1 USD 100 0.001 0.1 2
#DOW30 US Dow30 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#Euro50 Euro Stoxx 50 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.01 0.01 2
#Germany30 Germany DAX30 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 2
#Japan225 Japan Nikkei225 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#UK100 UK FTSE100 Spot Index CFD | 1 GBP 1 0.1 0.1 2
#US500 US S&P500 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.01 0.01 2
#USTech100 US NASDAQ100 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#France40 France CAC40 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#ITL40 Italy 40 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#Spain35 Spain IBEX35 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#Swiss20 Swiss 20 Spot Index CFD | 1 CHF 1 1 1 4

i. الحد الأدنى لعقد التداول 1 لوت – الحد الأقصى لعقد التداول 5000 لوت لكل عملية تداوُل.

ملاحظة: سياسة المبادلة

حسابات آي سي إم برو وجميع عمليات التداول الدارجة تحتها لا تخضع للمُبادلة إطلاقًا.  وتحتفظ آي سي إم كابيتال بالحق في إيقاف أي حساب إسلامي/ بلا مبادلة دون تحذير مسبق. سوف تستخدم آي سي إم كابيتال هذا الحق في حالة الاشتباه في إساءة الاستعمال؛ و في هذه الحالة يجوز لـشركة آي سي إم كابيتال، ووفقًا لتقديرها الخاص، أن تتخذ قرارًا بإغلاق جميع المراكز المفتوحة بالحساب واستقطاع أو إضافة مبادلات لجميع المعاملات الحالية أو السابقة التي أجريت على الحساب أو كلاهما ورفض قبول أية طلبات أخرى مقدمة من العميل بشأن إعفاءه من المبادلة.

إن استخدامك للرافعة المالية المرتفعة يمكن أن يزيد من إمكانية تعظيم أرباحك، ويمكنه بالمثل أن يعمل ضدك؛ حيث إن الرافعة المالية المرتفعة تنطوي على مخاطر عالية فيما يتعلق برأس مالك. إذا كانت العملة التابعة لإحدى عمليات التداول الخاصة بك قد تحركت في الرافعة المالية؛ فإن هذا سوف يزيد من خسائرك المحتملة. من الممكن أن تخسر أكثر من إيداعك الأولي؛ لذا، من فضلك تأكد من أن عقود الفروقات تتفق مع أهداف استثمارك واسعى إلى طلب مشورة مستقلة وطريقة تداول تتضمن استخدام أوامر وقف الخسائر وجني الأرباح.

اشترك الآن لتحصل على تقرير السوق اليومي المجاني الخاص بنا

احصل على تحديثات الأخبار الرئيسية بما في ذلك: مستويات الدعم والمقاومة الرئيسيين، وموجز الأسواق، والرسوم البيانية

تعرَّف على مزايا العقود مقابل الفروقات النقدية

يقوم فريق بحثٍ مُتخصص لدى آي سي إم كابيتال بإعداد تقارير خاصة بالعقود مقابل الفروقات (النقدية) وتقارير يومية بأخبار السوق وتحليلات مُتخصصة. وللحصول على تلك التقارير والتحليلات واستلامها عبر بريدك الإلكتروني "مجانا"؛ يُرجى ملء البيانات الموضحة أدناه.

موِّل حسابك

إن الانخراط في تداول عقود الفروقات أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك العقود المستقبلية والفوركس؛ منتجات تنطوي على رافعة مالية. إن الانخراط في تداول العقود المستقبلية أو عمليات التداول الفوري للعملات الأجنبية؛ ينطوي على مخاطر عالية فيما يتعلَّق برأس مالك المتداول، وقد ينجم عنه خسائر تتخطى إيداعاتك. يجب عليك عدم الانخراط في هذا النوع من الاستثمار ما لم تعي طبيعة الصفقة التي تعتزم الخوضُ فيها، ومدى تعرُّضك لمُخاطرة الخسارة. ربحك وخسارتك يتوقفان على حجم التقلبات في سعر الأسواق التابعة التي يقوم عليها التداول.

Mail Mail Call Call Chat

Products

Types of CFDs

Here at ICM Capital, we continuously strive to bring to our clients the widest variety of tradable CFDs and futures available on the market, and as part of this progress, we bring to you Cash CFDs. We are delighted to announce the availability of Cash CFDs for ICM Capital clients, allowing for more trade capabilities and diversity, while maintaining optimal market execution.

Learn more about Cash CFDs

The advantage of trading cash CFDs is that Direct Market Access (DMA) mirrors the price of the underlying CFD price with only a very small variable spread added to each asset. The spread can vary depending on the instrument being traded as well as the volatility and liquidity of the financial market. ICM Capital has access to a range of major Tier1 banks meaning we can pass on the best bid and ask prices currently available on the market for a range of indices and commodities. Your choice of product and type of CFD all depends on your trading strategy. Future CFDs will have an end date linked to the contract which usually renews every 3 months, whereas Cash CFDs do not have a pre-defined expiry date.

Trading Example

The underlying instrument for one of Germany’s DAX CFDs is one share of the DAX30 Spot Index. If the DAX Index is traded at 11261.1 (sell price) / 11262.1 (buy price) for example, then the bid-ask quote would be linked to the underlying price and the spread would be $1. It is always the case that when you open a position that your trade will show a loss. This is because $1, in this example, is the amount the market has to move in your favour to make a profit and before you make back the charge from the spread in this example.

Symbol Description Contract Size Tick Size Tick Value Margin Percent
#BRENT UK Brent Oil Spot CFD | 1 USD 100 0.001 0.1 2
#WTI WTI Crude Oil Spot CFD | 1 USD 100 0.001 0.1 2
#DOW30 US Dow30 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#Euro50 Euro Stoxx 50 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.01 0.01 2
#Germany30 Germany DAX30 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 2
#Japan225 Japan Nikkei225 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#UK100 UK FTSE100 Spot Index CFD | 1 GBP 1 0.1 0.1 2
#US500 US S&P500 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.01 0.01 2
#USTech100 US NASDAQ100 Spot Index CFD | 1 USD 1 0.1 0.1 2
#France40 France CAC40 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#ITL40 Italy 40 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#Spain35 Spain IBEX35 Spot Index CFD | 1 EUR 1 0.1 0.1 4
#Swiss20 Swiss 20 Spot Index CFD | 1 CHF 1 1 1 4

i. Min and Max Lots per trade:  1 lot - 5000 lots

Swap Policy

No swaps will be offered on any positions under ICM Standard accounts. ICM Capital reserves the right to discontinue an Islamic/SWAP-free account without warning. ICM Capital will invoke this right in case of suspicion of abuse, in which case ICM Capital may, at its sole discretion, decide to close all open positions in the account and deduct or add swaps for all transactions currently and/or previously made in the account and decline from accepting any further requests from the Client to be exempted from SWAP.

While using higher leverage can significantly increase your profits, it equally can work against you as it involves greater risks to your capital. If the currency underlying one of your trades moves in leverage will greatly amplify your potential losses. It is possible for you to lose more than your initial deposit so please ensure CFD trading meets your investment objectives and seek independence advice and trading style that includes the use of stop and limit orders.

Broaden your Cash CFDs knowledge

The ICM Capital research team provide market updates on the Cash CFDs markets in a daily commentary which can be emailed straight to your inbox. Just fill in the details below to receive our FREE daily report.

Subscribe now to receive our
FREE DAILY MARKET REPORT

Receive major news updates including: Key Support & Resistance Levels, Market Summaries and Charts

Fund your Account

Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. CFDs and Spot FX are leveraged products. Trading CFD's or Spot FX carries a high risk to your capital and can result in losses that exceed your deposits. You should not engage in this form of investing unless you understand the nature of the Transaction you are entering into and the true extent of your exposure to the risk of loss. Your profit and loss will vary according to the extent of the fluctuations in the price of the underlying markets on which the trade is based.